Pages

mercredi 3 août 2011

الملك يفتتح الدروس الحسنية بـ" الأبعاد التعاقدية للبيعة"

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة الملك محمد السادس سيترأس ، غدا الخميس ، افتتاح الدروس الحسنية الرمضانية بقصر الرياض بالرباط .

وأوضح بلاغ للوزارة أن الدرس الافتتاحي سيلقيه أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ويتناول فيه بالدرس والتحليل موضوع : " الأبعاد التعاقدية للبيعة في تاريخ المغرب "، انطلاقا من قوله تعالى : " يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ".

وسيبث الدرس الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس 3 رمضان الأبرك 1432 ه`

وتحمل هذه الدروس التي يتفرد بها المغرب، اسم الملك الراحل الحسن الثاني، الذي انطلقت على يديه عام 1963، أي بعد سنتين فقط من توليه الحكم، خلفا لوالده الراحل محمد الخامس.

وهي مجموعة محاضرات علمية يلقيها علماء من المغرب والعالم الإسلامي في حضرة الملك والوزراء وكبار ضباط الجيش والأمن ومسئولي الدولة خلال شهر رمضان المبارك.

ومنذ انطلاقها شهدت "الدروس الحسنية" حضورا متميزا لعلماء مغاربة ومسلمين، من أبرزهم الشيخ أبو الأعلى المودودي، والشيخ أبو الحسن الندوي، والعلامة الدكتور يوسف القرضاوي، والزعيم المغربي علال الفاسي.

وحضرها شيخ الأزهر الراحل جاد الحق علي جاد الحق، والراحل الشيخ عبد الفتاح أبو غدة، وشيخ الأزهر الحالي الدكتور محمد سيد طنطاوي، والعالم المغربي الراحل عبد الله كنون، والعالم الموريتاني الشيخ عبد الله بن بيه، والمفكر الإسلامي محمد سعيد رمضان البوطي، وغيرهم.

كما كان الإمام الشيعي موسى الصدر، الذي يتهم بعض الشيعة ليبيا باختطافه، أحد العلماء الذين ألقوا الدروس أمام الملك الراحل الحسن الثاني.

يمكنك الاستماع أو تحميل أي سورة من القرآن الكريم من خلال الموقع القرآن الكريم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire